حمامات الضخور الطبيعية في تركيا - منتدى الحوت السوري

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حمامات الضخور الطبيعية في تركيا

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • حمامات الضخور الطبيعية في تركيا

    حمامات الصخور الطبيعية في تركيا، تحمل مدرجات رائعة من الحجر الجيري الأبيض والدافئة المثيرة . فهي حمامات شفافة في مدينة باموكالي تتدفق هذه المياه الدافئة مثل الشلالات شديدة الإنحدار . مذهلة حقاً، وهي أحد الظواهر الجولوجية في مدينة باموكالي والتي يطلق عليها البعض ” قلعة القطن ” باللغة التركية . فهي موقع ملحوظ في مدينة باموكالي ومزيج من العجائب الطبيعية وفقاً لموقع اليونسكو للتراث العالمي أكثر من مليون زائر سنوياً وبذلك فهي أكثر الأماكن جذباً في تركيا والأكثر زيارة .

    شاهد مدرجات الحجر الجيري في تركيا بالصور :
    لماذا تذهب إليها ؟
    توجد مدرجات الحجر الجيري المثيرة في جميع الأماكن حول العالم من الصين إلي إيران والولايات المتحدة إلي أفغانستان ويمكنك زيارته والتمتع بإكتشاف المزيد من التكشيلات الرائعة للحجر الجيري والتي تراكمت علي مر السنين الذي أودعتها الينابيع الساخنة الوفيرة ويوجد بداخلها حمامات بداخل الصخور والمصاطب الكربونية المسحطة وتعطي شكل رائع . وقد تم إنشاء هذه المدينة قديماً وهي مدينة هيرابوليس مدينة الحمامات الرومانية حتي يمكنك الإستحمام كما فعل الرومان مرة واحدة. وتوجد بركة خلابة مليئة بالماء الدافئ (36 درجة مئوية ) ويوجد بين المياه المعدنية الخلابة وحمامات السباحة أعمدة مغمورة كبيرة منذ العصور القديمة .

    كيف تصل إلي حمامات الصخور الطبيعية ؟
    يقع باموكالي، هيرابوليس علي الحافة الغربية لهضبة الأناضول الواسعة علي بعد نحو 120 ميل إلي الشرق من ناحية بحر إيجه. يأتي معظم الزوار من رحلات يومية شاقة من المنتجعات في بحر إيجه أو البحر الأبيض المتوسط . أسهل طريقة لزيارة هذا المكان هو إستئجار سيارة من كوساداسي حوالي 40 دقيقة حتي تصل .

    كيف تتجنب الإزدحام ؟
    أفضل وسيلة للتمتع بزيارة حمامات الصخور الطبيعية الغير مزدحمة هو قضاء ليلة في قرية باموق، والتي تمتلك الكثير من الأماكن التي يمكنك الإقامة بها وذلك لكي تكتشف تشكيلات من المواقع في صباح اليوم التالي . أفضل زيارة له في فصل الشتاء حيث يصبح غير مزدحم نوفمبر وحتي شهر مارس .

    نصائح عند زيارة باموكلي :
    أفضل طريقة لإكتشاف الموقع هو المشي من خلال التشكيلات الموجودة علي الحجر الجيري، بداً من البوابة الموجودة في الجنوب ولا يسمح بإرتداء الاحذية أو حتي الصنادل للقيام بذلك ( حتي لا تتأكل من ودائع الكالسيت ) ولكي تسمح لنفسك بقضاء يوم كامل وتحقيق الإستفادة القصوي قم بزيارة حمامات السباحة والخروج في نزهة لتناول الغذاء .
يعمل... جاري تحميل الصفحة
X