10 نصائح مفيدة للرجيم في رمضان - منتدى الحوت السوري

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

10 نصائح مفيدة للرجيم في رمضان

تقليص
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • 10 نصائح مفيدة للرجيم في رمضان

    يعاني بعض الأشخاص من السمنة مما دفعهم لاتباع حمية مناسبة لهم ولكن في شهر رمضان تحدث بعض الأضطرابات بسبب الصوم لساعات طويلة من دون أكل أو ماء لذلك نقدم أفضل 10 نصائح لرجيم متوازن في شهر رمضان:

    الصيام في الصيف مع وجود درجة حرارة مرتفعة جدا يفقد الجسم الكثير من الماء المخزن في الجسد عن طريق البول والعرق لذلك يجب التركيز على الخضراوات والفواكه التي تحتوي على نسبة ماء كثيرة كالبطيخ والخيار وغيرها من الأنواع.
    شرب كمية من الماء والتمر هندي والخروب وغيرها من مشروبات رمضان المفيدة التي تحمي من الجفاف ولكن من دون أي محليات كما أن لها دور فعال في إزالة السموم من الجسم.
    وجبة السحور من الأساسيات في شهر رمضان لذلك يجب أكل أطعمة بطيئة الهضم في هذه الوجبة مثل البقوليات والخضراوات التي تحتوي على ألياف طبيعية تشعر بالشبع لوقت طويل كما يمكن تناول البطاطس المسلوقة لأنها من الأطعمة التي تزيد من نسبة حرق الدهون.
    تبديل القهوة أو الشاي إلى الشاي الأخضر لقدرته على طرد السموم وتفتيت الدهون ولأن الكافيين من مدرات البول التي تخلص الجسم من السوائل بسرعة الأمر الغير مفيد في رمضان.
    تجنب الحار والشطة في رمضان لأنه يؤدي إلى عسر هضم وعدم إنتظام في حركة الأمعاء.
    الإستغناء عن تناول الحلويات الشرقية مثل الكنافة القطائف وغيرها بالفواكه الطبيعية التي تحتوي على نسب من السكر الطبيعي الغير ضار للجسم.
    للحفاظ على الوزن المثالي يجب إختيار وجبة الفطور تشمل البروتينات والنشويات والكربوهيدرات والفيتامينات وغيرها من المواد الغذائية المفيدة والضرورية بالجسم فمثلا لا يمكن منع الأرز أو المعكرونة أو الخبز ولكن يجب التقليل من كمياتها فقط لأن بهم الكثير من القيم الغذائية التي تعمل على توليد الطاقة في جسم الإنسان.
    تناول الزبادي قليل الدسم يوميا في السحور لأنها يساعد على تنظيم حركة الامعاء ومفيد لحرق الدهون.
    الفول هو الإختيار الأمثل للسحور لأنه يحتوي على مواد ثقيلة الهضم ويبقى لمدة أطول في المعدة.
    شرب الكثير من الماء بطريقة مقسمة وليس دفعة واحدة.
يعمل... جاري تحميل الصفحة
X